← كل المقالات

ضرائب أرباح رأس المال على العقارات الفرنسية

تُسمى ضريبة أرباح رأس المال في France "impôt sur les plus values" وهي مستحقة عند بيع الأراضي أو المباني والأسهم وبعض الممتلكات الشخصية الأخرى. ويتم تحديدها بالفرق بين سعر البيع وسعر الشراء.

تُسمى ضريبة أرباح رأس المال في France “impôt sur les plus values” وهي مستحقة عند بيع الأراضي أو المباني والأسهم وبعض الممتلكات الشخصية الأخرى. ويتم تحديدها بالفرق بين سعر البيع وسعر الشراء.

يرجى العثور على آخر تحديث حول CGT على العقارات الفرنسية (سبتمبر 2011) انقر هنا.

بعد شراء منزل فرنسي، تصبح الضرائب متناقصة مع مرور السنين. عادةً، بعد 15 عامًا من شراء عقارك الفرنسي لن تكون هناك ضرائب بعد الآن. في جميع الحالات، يتم تطبيق الضريبة الفرنسية في وقت البيع في مكتب notary، وستُخصم من عائدات البيع قبل تسليم الشيك. وفقًا لأحدث الأرقام في عام 2011، فإن معدل الضريبة الفرنسية** المطبق هو 31.3%. **يبدو هذا مرتفعًا جدًا لكن هذا المعدل الضريبي تراجعي. يتكون هذا المبلغ من ضريبة أرباح رأس المال بمعدل 19٪ بالإضافة إلى 12.3٪ من الاشتراكات الاجتماعية.

إذا لم تكن مصنفًا كمقيم في France tetapiك في الاتحاد الأوروبي، فإن معدل الضريبة المطبق هو 19٪، نظرًا لعدم استحقاق الاشتراكات الاجتماعية. إنهtherefore أكثر ربحية بكثير من كونك مقيمًا في France. علاوة على ذلك، ينخفض المعدل الضريبي إلى 10٪ فقط بعد خمس سنوات من الشراء كما ترى في الرسم البياني أدناه:

إذا كنت مهتمًا بالحصول على أكبر قدر ممكن من الإعفاءات، فإن أهم إعفاء من ضريبة أرباح رأس المال في France يتعلق بالمنزل العائلي. ليصبح الإعفاء ساريًا، يجب أن يكون العقار مشغولًا من قبلك بشكل معتاد حتى وقت البيع، على الرغم من أنك لست بحاجة إلىOccupation الفعلية في وقت البيع. قد يتوفر هذا الإعفاء لمدة تصل إلى عام، لكن ستحتاج إلى أسباب كافية إذا كان الأمر كذلك.

كيف تتجنب دفع هذه الضريبة؟

أنت معفي من دفع ضريبة أرباح رأس المال إذا كان منزلك الرئيسي. من أجل الاستفادة من هذا الإعفاء، لا يُسمح لك بتأجير العقار خلال فترة البيع، أو بإبقاء أفراد العائلة في الإقامة. لحسن الحظ، لا تشير القانون الفرنسي إلى المدة التي تحتاج فيها إلىOccupation العقار ليُعتبر منزلك الرئيسي. بشكل عام، يُقبل أن ثمانية أشهر هي الحد الأدنى Occupation ليُعتبر منزلك الرئيسي (من أجل escape انتباه السلطات الضريبية). ومع ذلك، هناك استثناءات، مثل القوة القاهرة (الكوارث الطبيعية على سبيل المثال)، أو نقل الوظيفة، أو وفاة الزوج…

وبالمثل، ستتوقع السلطات الضريبية بشكل طبيعي أن تكون قد قدمت إقرار ضريبة الدخل وستحتاج إلى إمكانية تقديم taxe d habitation (ضريبة السكن) باسمك، ليُعتبر أنك occupancy الرئيسي. إذا كنت تسكن في عقارين رئيسيين طوال العام، فستحتاج بشكل مماثل إلى تقديم نسخة من taxe d habitation لإثبات وجود إقامتك. قد يكون من الأفضل إخطار مكتب الضرائب مسبقًا بأي من العقارين الذيConsiderه منزلك الرئيسي.

[Retry: كانت إجابتك السابقة لا تزال (غالبًا) بالإنجليزية. ترجم النص بالكامل إلى العربية الفصحى — كل جملة نثرية. احتفظ بكل عنصر SXMASK… placeholder، وكل رابط URL، وأسماء العقارات دون تغيير. هذه هي المحاولة 1 من 2.]

اقرأ أيضًا

كل المقالات →