← كل المقالات

هل أدرجت ضريبة العقار في حساباتك؟ قم بتقييم وضعك الآن!

يحمل العام الدراسي الجديد معه كثيراً من الأمور، بما في ذلك رقص الضرائب المتسارع. لهذا السبب، أعدينا مراجعة شاملة لهذا الموضوع. أراد فريق Sextant أن يتعمق في موضوع ضريبة العقار، إذ إنها التزام لا محالة على دافع الضرائب. Hence, it is all the more important for you to take stock.

· تم التحديث في

هل أدرجت ضريبة العقار في حساباتك؟ قم بتقييم وضعك الآن!

يحمل العام الدراسي الجديد معه كثيراً من الأمور، بما في ذلك رقص الضرائب المتسارع. لهذا السبب، أعدينا مراجعة شاملة لهذا الموضوع. أراد فريق Sextant أن يتعمق في موضوع ضريبة العقار، إذ إنها التزام لا محالة على دافع الضرائب. Hence, it is all the more important for you to take stock. أولاً، تحقق مما إذا كانت الضريبة مشروعة، وإذا كانت كذلك، راجع المبلغ المطلوب. وإذا لم تكن مشروعة، سنشرح لك كيفية الاعتراض على الضريبة.

من الذي يجب عليه دفع ضريبة العقار؟

في البداية الأمر بسيط جداً، لكن عند التعمق فيه يصبح أكثر تعقيداً! الخبر السار هو أن المستأجر محظوظ نسبياً من دفعها. لهذا السبب أيضاً، يجب عليك التحقق من إشعار الدفع مرتين بدلاً من مرة واحدة.

إذن في البداية، المالك العقاري، اعتباراً من الأول من يناير من السنة الجارية، هو الملزم بدفع ضريبة العقار. ويشمل ذلك الأراضي الزراعية، وهي قضية نبيلة لكنها ليست مجال عمل Sextant – نحن نعمل حصراً في العقارات. Indeed, where the beneficial interest has been separated from the bare ownership (the technical term is the division of ownership), it is the beneficial owner who must pay the property tax. However, the tenant must pay in the case of a long-term lease, namely between 18 and 99 years (the technical term is a building lease) – this rule also applies to rehabilitation or construction leases.

في حالة الملكية المشتركة – وهو ما غالباً ما يحدث في المدن – يجب على كل مالك دفع الضريبة المحلية على كل وحدة يملكها. There is one final small exception: for sales in viager, it is also the owner.

كيف يتم احتساب ضريبة العقار؟

يكون الحساب مشابهاً لحساب ضريبة المجلس البلدي؛ وستأخذ النتيجة النهائية بعين الاعتبار بشكل رئيسي فئة العقار بالإضافة إلى مساحته المرجحة. وستعتمد هذه الأخيرة بشكل خاص على معايير أخرى مثل موقعه واستخدامه وحجمه وبالطبع حالته. For all these elements will give the cadastral rental value.

أين وكيف يمكن الاعتراض على ضريبة العقار؟

أولاً، يجب أن تعرف أنه بالنسبة للعقارات الجديدة، أنت معفى من ضريبة العقار خلال السنتين الأوليين. كما يُعفى الأشخاص ذوو الإعاقة، الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً، أو الذين يستفيدون من ASPA أو ASI أو AAH. إذا بعت عقاراً خلال العام وكان ملفك يتوافق مع أحد الفئات المذكورة أعلاه، فسيتع عليك دفع هذه الضريبة لأن تاريخ الأول من يناير هو الذي يحسب. Sometimes administrative updates take time, so check again the following year. For any challenge, please contact your local tax centre but remember that it is necessary to pay the amounts demanded otherwise you will incur a 10% surcharge. يمكنك إرسال رسالة إلى العنوان المذكور في إشعار الضريبة الخاص بك أو ببساطة التواصل مع خدمة الشكاوى على موقع impots.gouv.fr.

اقرأ أيضًا

كل المقالات →