← كل المقالات

قلق بشأن الضريبة الفرنسية على أرباح رأس المال؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته.

عند شراء عقار في فرنسا، يجب ألا ينسى المرء أن قيمة عقاره من المرجح أن ترتفع على مر السنين مع أرباح رأسمالية محتملة

عند شراء عقار في France، يجب ألا ينسى المرء أن قيمة عقاره من المرجح أن ترتفع على مر السنين مع أرباح رأسمالية محتملة والتي تكون دائمًا موضع ترحيب. الضريبة على أرباح رأس المال تنطبق على هذه الأرباح فقط.

في فبراير 2012، أدى إصلاح النظام الضريبي يتعلق بأرباح رأس المال من بيع العقارات إلى مضاعفة فترة الاحتفاظ المطلوبة الإعفاء من الضرائب والمساهمات الاجتماعية: فترة الإعفاء أصبحت الآن 30 عامًا بدلاً من 15 عامًا سابقًا. يتكون الإصدار الجديد من الضريبة على أرباح رأس المال من:

  • خصم 2٪ سنويًا بعد 5 سنوات من الملكية حتى 17 سنة من الملكية
  • خصم 4٪ سنويًا خلال السنوات من 18 إلى 24
  • خصم 8٪ سنويًا خلال السنوات من 25 إلى 30
  • لا توجد ضريبة على أرباح رأس المال بعد 30 سنة

المقيمون في فرنسا إذا كنت مقيمًا في فرنسا، فمعدل الضريبة هو 34.5٪. يتكون هذا المعدل الضريبي من ضريبة أرباح رأس المال بنسبة 19٪، بالإضافة إلى 15.5٪ للرسوم الاجتماعية.

ما هو معدل الضريبة على أرباح رأس المال العقاري المحقق oleh غير المقيم؟

طريقة حساب أرباح رأس المال المحققة oleh غير المقيم مطابقة لم طريقة المقيم، باستثناء معدلات الضريبة:

• 19٪ إذا كان غير المقيم مقيماً لأغراض ضريبية في دولة عضو في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (دول الاتحاد الأوروبي + ليختنشتاين وآيسلندا والنرويج)

• 33.3٪ إذا كان غير المقيم مقيماً لأغراض ضريبية في دولة أخرى ولم تكن تلك الدولة مدرجة في قائمة الدول أو الأقاليم غير التعاونية (بوتسانا وبروناي وغواتيمالا وجزر مارشال ومونتسرات ونauru ونيو والفلبين)

• 50٪ إذا كان غير المقيم مقيماً أو مُؤسَّسًا في دولة أو إقليم غير تعاوني.

إن دول موناكو وأندورا وبولينيزيا الفرنسية ونيو كاليدونيا وسان بيير وميكلون ومايوت ليست جزءًا من الاتحاد الأوروبي. معدل الضريبة في هذه المناطق هو 33.3٪.

ينص قانون المالية المعدل لعام 2012 على أنه اعتبارًا من 17 أغسطس 2012، تخضع أرباح رأس المال العقاري المحققة oleh غير المقيمين للمساهمات الاجتماعية (CSG، CRDS …) بمعدل 15.5٪.

الإعفاءات لأصحاب العقارات غير المقيمين على ضريبة أرباح رأس المال العقاري

لا ينطبق إعفاء المسكن الرئيسي على غير المقيمين (لأغراض ضريبية) الذين لا يمتلكون مسكنهم الرئيسي في فرنسا بشكل تعريف. لا ينطبق إعفاء البيع الأول لمسكن ليس residence الأساسي على غير المقيمين.

إذا كنت غير مقيم، فلا يزال يمكنك الاستفادة من إعفاء محدد إقامتك في France (المادة 150 U II 2 من قانون الضرائب العام) إذا تم استيفاء الشروط التالية: • يجب أن تمتلك جنسية دولة عضو في المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو دولة أخرى إذا سمح بها معاهدة ضريبية. • تحتاج إلى إثبات أنك خضعت للضريبة كمقيم فرنسي لمدة عامين متتاليين على الأقل قبل البيع. • يجب أن يكون العقار المباع منزلك الرئيسي في France. يجب أن يكون مملوكًا لك منذ 1 يناير من العام السابق للبيع. • يمكن للمستفيد الاستفادة من هذا الإعفاء لممتلكات واحدة فقط.

ينطبق هذا الإعفاء أيضًا على المسؤولين والموظفين الدولة المقيمين في France لأغراض ضريبية، لكنهم يعملون في الخارج.

ضريبة إضافية لعام 2013: بالإضافة إلى معدلات ضريبة أرباح رأس المال الأساسية، منذ 1 يناير 2013، يتم أيضًا استحقاق معدل ضريبي إضافي على الأرباح الكبيرة. يوضح الجدول التالي الحدود المختلفة التي يتم تطبيق الضريبة التكميلية عليها والمعدلات المقابلة.

مبلغ الأرباح الرأسمالية العقارية الخاضعة للضريبة معدل الضريبة
أقل من 50,000 € 0%
من 50,001 € إلى 60,000 € 2٪ × (60,000 – الأرباح الرأسمالية)
من 60,001 € إلى 100,000 € 2٪ × الأرباح الرأسمالية
من 100,001 € إلى 110,000 € 3٪ × (110,000 – الأرباح الرأسمالية)
من 110,001 € إلى 150,000 € 3٪ × الأرباح الرأسمالية
من 150,001 € إلى 160,000 € 4٪ × (160,000 – الأرباح الرأسمالية)
من 160,001 € إلى 200,000 € 4٪ × الأرباح الرأسمالية
من 200,001 € إلى 210,000 € 5٪ × (210,000 – الأرباح الرأسمالية)
من 210,001 € إلى 250,000 € 5٪ × الأرباح الرأسمالية
من 250,001 € إلى 260,000 € 6٪ × (260,000 – الأرباح الرأسمالية)
أكثر من 260,001 € 6٪ × الأرباح الرأسمالية
(الأرباح الرأسمالية = مبلغ الأرباح الرأسمالية العقارية الخاضعة للضريبة)

مثال لمقيم في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (غير مقيم في France):

سعر البيع (بعد 01 يناير 2013) 300,000 €
– سعر الشراء السابق (في يناير 2000) 100,001 €
= الأرباح الرأسمالية 199,999 €
– الخصم على عدد سنوات الملكية 40,000 €
= إجمالي الأرباح الرأسمالية الخاضعة للضريبة 159,999 €
ضريبة الأرباح الرأسمالية:
ضريبة الدخل 30,400 €
CSG/CRDS/الاستقطاعات الاجتماعية 24,800 €
الضريبة الإضافية 6,400 €
الإجمالي 61,600 €
صافي الأرباح الرأسمالية 138,399 €

سيستلم البائع من النوتر: 100,001 € + 138,399 € = 238,400 €

يمكنك أيضًا استخدام هذه الآلة الحاسبة الفرنسية لتحسين النتائج وفقًا لاحتياجاتك: www.planete-patrimoine.com/Simulateur-Calcul-Impot-Plus-Values-Immobiliere.html

كيف ندفع الضريبة على أرباح رأس المال في France؟ يتم دفع الضريبة في وقت نقل ملكية العقار. عادةً ما تكون إجراءات الحساب والدفع من مسؤولية “النوتر” الذي يتولى كل شيء (وبالتالي ستستلم سعرًا صافيًا في حسابك المصرفي منه).

المصادر: www.impots.gouv.fr

http://droit-finances.commentcamarche.net

اقرأ أيضًا

كل المقالات →