العقارات الفرنسية: عام للاستفادة من تخفيضات الضرائب
من الآن فصاعداً، يجب عليك الانتظار ما لا يقل عن 22 عاماً وما لا يزيد عن 30 عاماً للإعفاء من ضريبة أرباح رأس المال في فرنسا على الإقامة الثانوية أو العقار المؤجر

من الآن فصاعداً، يجب عليك الانتظار ما لا يقل عن 22 عاماً وما لا يزيد عن 30 عاماً للإعفاء من ضريبة أرباح رأس المال في فرنسا على الإقامة الثانوية أو العقار المؤجر
سيخضع الأشخاص الذين يبيعون المنازل الثانوية أو العقارات المؤجرة في فرنسا لضريبة أقل ابتداءً من سبتمبر. من المرجح أن يحققوا وفورات كبيرة.
إنها أخبار سارة، ونادراً ما تأتي مثل هذه الأخبار في الأمور الضريبية. ابتداءً من الأول من سبتمبر، سيخضع الأشخاص الذين يبيعون الإقامة الثانوية أو الشقة التي اشتروها للإيجار لضريبة أقل.
كما أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في يونيو الماضي، قررت الحكومة تقديم تنازلات في محاولة لإعادة تشغيل سوق العقارات. من الآن فصاعداً، يجب عليك الانتظار 22 عاماً ولا يزيد عن 30 عاماً للإعفاء من ضرائب أرباح رأس المال (لا تؤثر هذه التدبير على المساكن الرئيسية لأنها معفاة بالفعل من ضريبة أرباح رأس المال).
لكن الأهم من ذلك، سيستفيد البائعون من Taxation التفضيلية لمدة عام واحد؛ سيحصلون على تخفيض بنسبة 25% على أرباح رأس المال الخاصة بهم. هذا ليس كل شيء. وفقاً لأرقام Cheuvreux Notaires، سيقوم بائع منزل اشتري قبل 10 سنوات ويحقق ربحاً قدره 300,000 يورو مع أرباح رأس المال تبلغ 60,000 يورو بدفع حوالي 12,000 يورو في الضرائب بدلاً من أكثر من 18,000 يورو قبل الأول من سبتمبر.
“إنها وضع ربح-ربح. وعلى أعلى أرباح رأس المال، تلك التي تتجاوز 50,000 يورو، يكون تأثير هذا الإصلاح أكبر” يلاحظ فرانسوا بونتي، محامي في Michelez. هذه الأرقام تتحدث عن نفسها؛ سيشهد المالك السعيد لمنزل ثانوي على الكوت دازور احتفظ به لمدة 20 عاماً وبيعة بمبلغ مليوني يورو مع أرباح رأس مال تبلغ 1.2 مليون يورو انخفاض ضريبه من 311,400 يورو إلى 123,874 يورو.
سيستفيد أيضاً بائع شقة استوديو في باريس تبلغ 250,000 يورو؛ في أغسطس، كان سي دفع أكثر من 36,000 يورو في الضرائب بينما سيصبح الآن 23,748 يورو (بافتراض ربح رأس مال قدره 110,000 euro وفترة ملكية مدتها 10 سنوات).
في مواجهة البائعين، استخدمت السلطات العامة الفرنسية العصا بدلاً من الجزرة هذه المرة. إنهم يفتحون نافذة مدتها عام واحد للبائعين لتيسير السوق مع زيادة إيرادات البلديات في الوقت نفسه. إنها نافذة جذابة؛ خلال عام من الآن، سيكون مكتب الضرائب أقل سخاءً.
لن يستفيد الجميع
سيتم تضمين هذا الإجراء في قانون المالية 2014 والذي سيتم تقديمه في نهاية الشهر. ومع ذلك، لتجنب تجميد السوق العقاري في فترة الانتظار قبل التنفيذ الرسمي للإجراء، سينطبق أيضاً على المعاملات التي تمت منذ الأول من سبتمبر 2013. إلا أن السلطات العامة الفرنسية أشرفت على الإجراء ولن يتمكن الجميع من الاستفادة منه. لا يتأثر أصحاب الأراضي التي لم تُبن بعد بهذا التغيير في Taxation. وفقاً للخطة، من المستحيل الاستمتاع بتخفيض 25% لمدة عام واحد عند البيع لأحد أفراد عائلة البائع أو من نقل securities العقارية.
هل سيستفيد البائعون بالفعل من هذه الترتيبات الضريبية الجديدة؟ هذا أحد الأسئلة التي يتعين الإجابة عليها خلال الأشهر القادمة، خاصة من قبل سوق المنازل الثانوية والذي يتجمد حالياً في العديد من المناطق. قد يخلق الملاك الذين يقررون خفض أسعارهم وبالتالي السماح للمشترين بالاستفادة جزئياً من “حظهم الضريبي الجيد” وضعاً ربح-ربح.


