الضرائب الفرنسية مقابل الضرائب البريطانية
يبدو أن الأنظمة الضريبية الفرنسية والإنجليزية تختلف من حيث أن مراحل الدخل المختلفة لا تتطابق

يبدو أن الأنظمة الضريبية الفرنسية والإنجليزية تختلف من حيث أن مراحل الدخل المختلفة لا تتطابق نظراً لوجود 4 مراحل فقط في المملكة المتحدة مقابل 6 مراحل في France. علاوة على ذلك، عند الحديث عن الدخل، لا يوجد في المملكة المتحدة تمييز بين الحالة الاجتماعية (أعزب أو متزوج).
فيما يلي معدلات الضرائب الحالية في كلا الدولتين:
| المملكة المتحدة | France | ||
|---|---|---|---|
| الدخل الخاضع للضريبة 2012/2013 | معدل الضريبة | الدخل الخاضع للضريبة 2013 | معدل الضريبة |
| حتى 8,105 جنيه إسترليني | 0% | حتى 5,963 يورو | 0% |
| من 8,105 إلى 42,475 جنيه إسترليني | 20% | من 5,964 إلى 11,896 يورو | 5.50% |
| من 42,475 إلى 158,105 جنيه إسترليني | 40% | من 11,897 إلى 26,420 يورو | 14.00% |
| أكثر من 158,105 جنيه إسترليني | 50% | من 26,421 إلى 70,830 يورو | 30.00% |
| من 70,831 إلى 150,000 يورو | 41.00% | ||
| أكثر من 150,000 يورو | 45.00% | ||
على سبيل المثال، الشخص الذي earns 50,000 جنيه إسترليني في السنة، سيحصل على صافي الدخل التالي: المملكة المتحدة: 50,000 جنيه إسترليني gross، 7,525 ضرائب، مما يعني صافي راتب 40,116 جنيه إسترليني (19.77% ضرائب) France: بسعر صرف 1.16، راتب gross قدره 58,000 يورو، 10,098 ضرائب، وهذا يعني صافي راتب 47,902 يورو (17.41% ضرائب). هناك أيضاً ضرائب NIapplicable في كلا الدولتين لكنها لن تغير النتائج بشكل كبير مما يُظهر ضرائب متشابهة في كلا الدولتين.
على غرار ما يحدث في جداول الدخل، هناك المزيد من شرائح CGT في France والفرنسيون لا يدفعون أي ضريبة إذا كانت CGT الخاصة بهم أقل من مبلغ معين (50,000 يورو ربح) أو كانت residence رئيسية سابقة وهو ما لا ينطبق على دافع الضرائب البريطاني.
CGT (ضرائب أرباح رأس المال)
| المملكة المتحدة | France | ||
|---|---|---|---|
| إجمالي الأرباح الخاضعة للدخل | ضريبة | مبلغ الربح الخاضع للضريبة على العقارات | ضريبة |
| حتى 34,370 جنيه إسترليني | ****18% | **أقل من 50,000 ربح ** | 0% |
| من 34,371 وأكثر | 28% | أكثر من 50,000 يورو | 34.5% |
| رواد الأعمال (إعفاء مؤهل) | 10% | 2% خصم سنوي بعد 5 سنوات من الملكية حتى 17 سنة من الملكية | |
| أمناء أو ممثلون شخصيون | 28% | 4% خصم سنوي خلال السنوات 18 إلى 24 | |
| 5 | 8% خصم سنوي خلال السنوات 25 إلى 30 | ||
| 6 | لا CGT بعد 30 سنة | 0% |
معدلات CGT الضريبية الفرنسية أكثر ملاءمة قليلاً من البريطانية. وهذا يعني أن الأشخاص الذين يترددون بين France والمملكة المتحدة للاستثمار، يجب أن يختاروا France حيث أن معدلاتها أقل. علاوة على ذلك، أنشأت Sextant French Properties شبكة من المستشارين القانونيين والضريبيين لمساعدة عملائها خلال عملية الاستثمار العقاري من أجل دفع أقل قدر ممكن من الضرائب.
قد يكون الاستثمار في العقارات الفرنسية حلاً للأرباح لأولئك الذين لديهم آفاق طويلة الأجل (أكثر من 30 سنة) ويرغبون في الحصول على عائد جيد على الاستثمار.
تهدف هذه المقالة فقط إلى إعطاء فهم عام للضرائب الفرنسية، للحصول على نصيحة مهنية، يرجى الرجوع إلى مستشار ضرائب فرنسي، أو محامٍ بريطاني، أو notary فرنسي.


